حل مشكلة التدخل من LED التيار الكهربائي.
- Apr 14, 2018 -

مشاكل تدخل إمدادات الطاقة محرك الصمام ليست جيدة ، والسبب الرئيسي هو أن آثار التدخل في كثير من الأحيان عمليات صغيرة الحجم ، وغير متوقعة ، كيف يمكن لوجه جميع أحجام التدخل تفعل هذه المشكلة بشكل جيد ، تحتاج فقط إلى العثور على الجذر سبب مشكلة التدخل. (ضوء LED ضوء المحرك)

1. سبب التداخل الناجم عن إمدادات الطاقة LED.

الصمام إمدادات الطاقة محرك الأقراص الأول تيار متردد التيار المتردد ، تردد السلطة والعاكس عالية التردد ، أخيرا من خلال دائرة مرشح معدل الانتاج ، والجهد العاصمة مستقرة ، وبالتالي في حد ذاته يحتوي على الكثير من التداخل التوافقي.في نفس الوقت ، يتم تشكيل التدخل الكهرومغناطيسي بسبب إلى محاثة التسرب من المحول والذروة الناتجة عن تيار الاسترجاع العكسي لمخرج الصمام الثنائي. يتم تركيز مصدر التداخل في مصدر طاقة التبديل بشكل رئيسي في المكونات ذات التغيرات الكبيرة في التيار والتيار ، والتي يتم عرضها بشكل بارز على أنبوب التبديل ، الصمام الثنائي ، والمحولات عالية التردد. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

التداخل الكهرومغناطيسي الناتج عن دارة التبديل. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

دارة التبديل هي واحدة من مصادر التداخل الرئيسية لتحويل مصدر الطاقة. دارة التبديل هي قلب مصدر طاقة التحويل (نفس مصدر طاقة مصباح LED هو نفس برنامج تشغيل ضوء النفق LED) ، ويتألف بشكل رئيسي من أنبوب التبديل و المحولات عالية التردد.وتنتج du / dt بنبضة كبيرة ، مع نطاق واسع وتوافقيات غنية.السبب الرئيسي لهذا التداخل بالنبض هو أن تحميل أنبوب التحويل هو الملف الرئيسي لمحول عالي التردد وهو في لحظة أنبوب التبديل ، ينتج الملف الرئيسي تدفق كبير و يظهر ذروة جهد ذروة ارتفاع في كلا طرفي الملف الأساسي.في فصل أنبوب التبديل على الفور ، نتيجة تسرب الملف المغناطيسي الرئيسي لفائف ، جزء من الطاقة المنقولة من الملف إلى الملف الثانوي ، هذا الجزء من الطاقة على محاثة السعة والمقاومة ودائرة التجميع تتشكل مع اندفاع لتوهين التذبذب ، متراكب على ج الجهد ut-off ، تشكيل انزياح التيار الكهربائي القطع. سوف ينتج انقطاع التيار الكهربائي مع الملف الأساسي هو نفس عابرة يمر الاندفاع الحالي ، هو عابر هو انتقال التداخل الكهرومغناطيسي ، مما يؤثر على كل من الابتدائي المحولات ، أيضا سيجعل التدخل التي أجريت ل العودة إلى نظام توزيع الطاقة ، يسبب التداخل الكهرومغناطيسي للموجة التوافقية في شبكة الطاقة ، والتي تؤثر على الأمن والتشغيل الاقتصادي للأجهزة الأخرى. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

التداخل الكهرومغناطيسي الناتج عن دارة المقوم. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

في دائرة التصحيح ، يوجد تيار عكسي في نهاية صمام تيار المعدل ، والذي يرتبط بوقت الصفر وسعة الوصلة ، من بينها يمكن عكس الاتجاه السريع الحالي إلى الصمام الثنائي الصفري الذي يسمى ديود الاسترداد الصلب ، الصمام الثنائي في محاثة التسرب من المحولات ومعلمات التوزيع الأخرى سوف تنتج قوية تحت تأثير تداخل التردد العالي ، تردد بضع ميغاهرتز. إلى دوائر المعدل المرتفعة التردد من الصمام الثنائي المقوم غالبا ما يكون أكبر إلى الأمام الحالي من خلال ، في الاتجاه المعاكس الجهد التحيز ومتى تتوقف ، لأن أكثر تراكم الناقل في تقاطع PN ، وذلك قبل أن يختفي الناقل لفترة من الزمن ، وسوف تتدفق الحالي ، انخفض الناقل للتيار العكسي الانتعاش بشكل كبير وتنتج تغييرات كبيرة الحالية. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

محول عالي التردد

قد تؤدي حلقة التيار المتغير ذات التردد العالي للملف الأساسي وأنبوب التبديل وسعة المرشح لمحولات التردد العالي إلى إشعاع فضاء كبير ، مما يشكل تداخل الإشعاع. إذا كانت سعة المرشح السعوي غير كافية أو أن خاصية الترددات العالية ليست جيدة ، ستؤدي المعاوقة العالية التردد للمكثف إلى إحالة تيار التردد العالي إلى مصدر التيار المتردد لتوصيل التوصيل. من المهم ملاحظة أنه في التداخل الكهرومغناطيسي المتولد عن دارة مقوم الصمام الثنائي ، يكون di / dt من diodes المعدل أكبر بكثير من di / dt للتيار العكسي لاستعادة الصمام الثنائي المتصل. كمصدر تداخل كهرومغناطيسي ، كثافة التداخل في الثنائيات المقوِّمة كبيرة وعرض النطاق العريض واسع. ومع ذلك ، فإن قفزة الجهد الناتجة عن الصمام الثنائي المقوم أقل بكثير من القفزة الجهد المتولدة عندما يتم توصيل مفتاح الطاقة وإغلاقه.ولذلك ، يمكن أن تنتج أيضا دون ديود المعدل │ dv / dt │ التأثير ، دائرة المقوم كجزء من قنوات اقتران التداخل الكهرومغناطيسي للدراسة.

التداخل الناتج عن سعة التوزيع. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

يعمل محول التيار الكهربائي في حالة التردد العالي ، لذا لا يمكن تجاهل سعة التوزيع الخاصة به. على جانب واحد ، توجد منطقة اتصال كبيرة بين المشتت الحراري ومجمع أنابيب التبديل ، ويكون فيلم العزل أرق ، وبالتالي فإن سعة التوزيع بين لا يمكن تجاهل الاثنين على تردد عال. سوف يتدفق تيار عالي التردد من خلال السعة الموزعة إلى بالوعة الحرارة ، ومن ثم يتدفق إلى العلبة لإنتاج تداخل النمط الشائع. المحول النبضي ، من ناحية أخرى ، المستوى الأول بين السعة الموزعة ، يمكن أن يقترن الجهد الأصلي مباشرة إلى حافة نائب العاصمة الناتج على حافة نائب اثنين من وضع التدخل المشترك على سلك الطاقة. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

تتأثر خصائص قناة الاقتران بالمعايير الضالة.

في نطاق تردد التداخل للتوصيل (<30 ميجاهرتز)="" ،="" يمكن="" وصف="" قناة="" الاقتران="" لمعظم="" التداخل="" في="" مصدر="" التيار="" الكهربائي="" عن="" طريق="" شبكة="" دارة.="" ومع="" ذلك="" ،="" فإن="" تحويل="" مصدر="" الطاقة="" لأي="" من="" المكونات="" الفعلية="" ،="" مثل="" المقاوم="" ،="" المكثف="" ،="" مغو="" ،="" وأنبوب="" التبديل="" ،="" الصمام="" الثنائي="" يحتوي="" على="" معلمات="" طائشة="" ،="" ويدرس="" نطاق="" التردد="" العريض="" ،="" والدوائر="" المكافئة="" للوقت="" الأعلى.="" ولذلك="" ،="" فإن="" الدارة="" المكافئة="" لإمدادات="" الطاقة="" التبديل="" ،="" بما="" في="" ذلك="" المعلمات="" الضالة="" لكل="" مكون="" والاقتران="" بين="" المكونات="" ،="" ستكون="" أكثر="" تعقيدًا.="" في="" الترددات="" العالية="" ،="" تؤثر="" المعلمات="" الضالة="" تأثيراً="" كبيراً="" على="" خصائص="" قناة="" الاقتران="" ،="" ويصبح="" وجود="" السعة="" الموزعة="" قناة="" للتداخل="" الكهرومغناطيسي.="" بالإضافة="" إلى="" ذلك="" ،="" عندما="" تكون="" طاقة="" أنبوب="" التبديل="" أكبر="" ،="" يحتاج="" المجمع="" عمومًا="" إلى="" إضافة="" بالوعة="" حرارية="" ،="" لا="" يمكن="" تجاهل="" بالوعة="" الحرارة="" والسعة="" الموزعة="" بين="" أنبوب="" التبديل="" في="" وتيرة="" عالية="" ،="" يمكن="" أن="" تشكل="" لل="" radiati=""> ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺸﻮﻳ and وﺗﺪاﺧﻞ ﺗﻮﺻﻴﻞ ﺳﻠﻚ اﻟﺘﻴﺎر اﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺋﻲ. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

2. تكنولوجيا التحكم في التداخل الكهرومغناطيسي لتحويل التيار الكهربائي.

لحل مشكلة التداخل الكهرومغناطيسي لتحويل التيار الكهربائي ، يمكننا أن نبدأ من 3 جوانب: 1) تقليل إشارة التداخل الناتجة عن مصدر التداخل ؛ 2) قطع قناة الإرسال لإشارة التداخل ؛ 3) تعزيز القدرة المضادة للتداخل الجسم المضطرب. ونتيجة لذلك ، فإن تقنيات التحكم الرئيسية تتضمن مقاييس الدائرة ، ترشيح EMI ، اختيار المكونات ، تصميم الحماية والتداخل لألواح الدوائر المطبوعة. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

الحد من تدخل مزود طاقة التبديل نفسه.

تقنية التبديل الناعمة: الزيادة في محوِّل دارة ومحول السعة الصلبة الأصلية ، باستخدام المحاثة الرنانة والسعة ، تقلل التبديل du / dt و di / dt ، في عملية فتح جهاز التبديل عند انخفاض الجهد قبل الارتفاع الحالي ، أو إيقاف التراجع الحالي في قبل الارتفاع في الجهد للقضاء على التداخل بين الجهد والتيار. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

تبديل تكنولوجيا تعديل التردد: من خلال تعديل تردد تردد fc ، التركيز على fc و التوافقيات 2fc ، 3fc ... يتم تشتيت الطاقة إلى النطاق المحيط بها لتقليل اتساع EMI عند كل نقطة تردد. لا يمكن لهذه الطريقة أن تخفض الكمية الإجمالية من التداخل ، ولكن الطاقة مشتتة إلى النطاق الأساسي لنقطة التردد ، بحيث لا تتجاوز كل نقطة تردد الحد الذي حدده EMI. من أجل تقليل ذروة طيف الضوضاء ، هناك عادة طريقتين: طريقة التردد العشوائي وطريقة تكرار التشكيل. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

اختيار المكونات: المكونات التي ليس من السهل إنتاج الضوضاء ، وليس من السهل نقل وتشع ضجيج.وهي عادة ما يكون ملحوظا أن اختيار الصمام الثنائي والمحول ومكونات متعرجة أخرى.ويعد الصمام الثنائي السريع هو الجهاز المثالي لتصحيح التردد العالي جزء من امدادات الطاقة التبديل.

تقنيات منع التداخل في الوضع الشائع: حاول إزالتها من الدائرة الرئيسية للمفتاح الرئيسي وتتسبب في شكل موجة الجهد الكهرومغناطيسي بالتداخل بشكل عكسي تمامًا في تعويض الطور الكهرمغنطيسي EMI ، واستخدمه لموازنة الجهد الكهربي الأصلي. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

التصفية: واحد من الأغراض الرئيسية لفلتر EMI ، هو 150 كيلو هرتز إلى 30 ميغاهيرتز من نطاق التردد للحصول على خسارة عالية للإدخال ، ولكن تردد إشارات تردد الطاقة 50 هرتز لا ينتج التوهين ، الجهد المقنن ، تمرير التيار الكهربائي ، في في نفس الوقت ، لديك لتلبية متطلبات حجم معين. يمكن التعبير عن أي إشارة تدخل التوصيل على أي خط الطاقة بواسطة وضع التفاضلية وإشارة الوضع العادي.بصفة عامة ، تداخل الوضع التفاضلي صغير وتكرار منخفض. اتساع نطاق واسطة كبيرة ، تردد عالية ، يمكن أيضا أن تنتج الإشعاع من خلال السلك ، تدخل أكبر.لإضعاف التداخل ، وبالتالي ، إشارة التحكم EMI في معيار EMC تحت الحد الأقصى ، أكثر طريقة فعالة في دارة الإدخال والإخراج مع مرشح EMI إمدادات الطاقة التبديل. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

تصميم ثنائي الفينيل متعدد الكلور: تصميم مضاد للتداخل ثنائي الفينيل متعدد الكلور يتألف بشكل رئيسي من تخطيط ثنائي الفينيل متعدد الكلور والأسلاك والتأريض. الغرض من ثنائي الفينيل متعدد الكلور هو تقليل التشويش بين الإشعاع الكهرومغناطيسي ثنائي الفينيل متعدد الكلور ودائرة ثنائي الفينيل متعدد الكلور. أفضل طريقة لتحويل التيار الكهربائي تشبه التصميم الكهربائي. بعد تحديد شكل حجم ثنائي الفينيل متعدد الكلور ، وموقع المكونات الخاصة (مثل مختلف المولدات ، والكريستال يتم تحديد مأساوخ ، الخ. وأخيرا ، وفقا للوحدة الوظيفية للدائرة ، وضعت جميع مكونات الدائرة. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

الحد من التداخل الكهرومغناطيسي للدائرة العازلة: يتكون من شبكة مستقرة مقاومة خطية ، ويستخدم لإزالة التداخل في الإمكانات الكهربائية للإمداد بالطاقة ، بما في ذلك تداخل خط الطاقة ، عابر كهربائي ، عابر ، وتغير مستويات الجهد التوافقي للخط الكهربائي. اﻟﺘﺪﺧﻼت ﻟﻴﺴﺖ ﺑﺎﻟﻐﺔ اﻷهﻤﻴﺔ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻤﺼﺪر اﻟﺘﻴﺎر اﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺋﻲ اﻟﻤﻨﻈﻢ ، وﻟﻜﻦ اﻟﺘﺄﺛﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺼﺪر اﻟﺘﻴﺎر اﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺋﻲ ﻋﺎﻟﻲ اﻟﺘﺮدد ﻳﻌﺘﺒﺮ هﺎﻣﺎ ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)

إرسال إشارة التداخل - النمط المشترك وتصميم مرشح خط التيار التفاضلي.

يمكن تصفية تداخل سلك الطاقة بواسطة فلتر خط الطاقة. يجب أن يكون مرشح EMI المعقول والفعال له تأثير كابح قوي على وضع الاختلاف وتدخل النمط الشائع على خط الطاقة.

لتعزيز القدرة المضادة للتدخل من الدائرة الحساسة. ( جنيه ضوء المحرك D الضوء)


زوج من: مجاناً

في المادة التالية : فئة 5 مشعات للإنارة LED داخلي